نصائح مهمة قبل شراء بطارية السيارة

كهرباء نصائح

نصائح مهمة قبل شراء بطارية السيارة

عند شراء بطارية جديدة يجب عليك معرفة عدة امور

اولاً: التفكير الجيد قبل شراء بطارية جديدة :

يعد العمر الافتراضي لأي بطارية حوالي 12 شهراً ، وربما تزيد هذه المدة أو تقل وفقاً للاستخدام ، لذلك يجب مراعاة هذه الفترة والتفكير جيداً في شراء بطارية جديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة بوقت كافي ، الأمر الذي سيساعد كثيراً في جمع المعلومات التي تحتاجها واتخاذ القرار السليم ، ومن ثم يتم شراء البطارية الأنسب من حيث الكفاءة والسعر.

ثانياً: الاهتمام بتاريخ الإنتاج ( نصائح مهمة قبل شراء بطارية السيارة )

يؤكد خبراء السيارات على عدم شراء بطاريات السيارات التي قد مضي على انتاجها حوالي 6 أشهر ، فمن المعروف أن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها بطارية السيارة تتأثر كثيراً بمرور الوقت وبعامل الزمن حتى لو لم يتم استخدامها أو تركيبها في السيارة من البداية ، لذلك ينصح بالفحص الجيد لتاريخ الانتاج قبل الإقدام على الشراء ، واختيار الأحدث دائماً من حيث الانتاج كما ينصح استخدام البطارية الجافة ، لما تمتلكه من خواص تجعلها أكثر كفاءة وأطول عمراً من البطارية التقليدية.

ثالثاً: لا تنسى حجم البطارية : (نصائح مهمة قبل شراء بطارية السيارة )

يخطأ البعض حين يلجأوا إلى شراء بطاريات السيارات الأكبر حجماً اعتقاداً منهم انها الأعلى كفاءة والأطول عمراً ، ولكن الحقيقة عكس ذلك ، فكل سيارة تحتاج كمية معينة من الكهرباء لا تلبي احتياجاتها سوى البطارية المخصصة لها ، كما انه لابد أن يكون حجم البطارية مناسب مع الجزء المخصص لها بداخل السيارة ، والجدير بالذكر أن اختيار البطاريات ذات الأحجام الكبيرة أو الغير ملائمة مع المكان المخصص لها يجعلها غير مستقرة في مكانها ، الأمر الذي يقلص العمر الافتراضي للبطارية ، ويعرضها سريعاً إلى التلف .

رابعاً: معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية

معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية من أهم العوامل التي تشير إلى مدى جودة البطارية وكفاءتها ، وهي تعني المسافة أو الفترة التي يمكن للبطارية تسيير السيارة بمفردها دون إعادة شحنها بصورة آلية وذلك عند حدوث عطل مفاجئ في المولد الخاص بكهرباء السيارة ويسمى (الدينامو) .

ويمكن معرفة هذه القدرة الاحتياطية وذلك من خلال من الكتيب المرفق مع البطارية ولا توجد على الملصق الموجود على جانب البطارية.

خامساً: الاهتمام بفترة الضمان:

عادة ما تتناسب جودة البطارية طردياً مع فترة الضمان ، فكلما كانت البطارية ذات جودة عالية كلما قدمت الشركة المصنعة فترة ضمان أكبر، والجدير بالذكر أن شهادات الضمان وخدمة ما بعد البيع عنصر في غاية الأهمية بالنسبة للبطاريات والتي قد تكتشف بعد شرائها عدم كفاءتها أو وجود عيوب صناعة بها.

سادساً: الالتزام بالقدرة الخاصة بالبطارية

ينصح دائماً بالالتزام بالقدرة الخاصة بالبطارية التي تحددها الشركة المنتجة للسيارة.

سابعاً: عليك باختيار العنصر الأكثر واقعية

فإذا لاحظت أن البائع يحاول إقناعك بشراء بطارية ذات عمر افتراضي أطول وبسعر مضاعف لسعر البطارية العادية، ففي هذه الحالة عليك أن تختار البطاريتين العاديتن ، فالخيار الأكثر واقعية في هذه الحالة هو شراء بطاريتين خلال أربع سنوات أفضل من شراء بطارية واحدة يقال أنها تستطيع العمل لمدة أربع سنوات.

نصائح قبل شراء بطارية السيارة نصائح قبل شراء بطارية السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.