العلامات التي تشير الى تعطل دينمو السيارة

ما هي العلامات التي تشير على تعطل دينمو السيارة

كهرباء

ما هي العلامات التي تشير على تعطل دينمو السيارة

دينمو السيارة هو المسؤل عن توليد الكهرباء في السيارة و تخزينها في البطارية لذلك تعد سلامته من سلامة الدارة الكهربائية في السيارة ويعتبر الدينمو أبرز القطع الكهربائية في السيارات كما أن التلف الذي يصيبه سوف يعرض السائق لمشكلات غير محببة على الإطلاق ابرزها عدم القدرة على تشغيل المكينة، لذلك من الضروري أن تكون على دراية بأهم المؤشرات التي تدل على ان دينمو سيارتك فيه مشكلة.

إذا لم تتمكن من تشغيل السيارة من الضروري أن تعلم بأن الدينمو يمكن أن يكون قد تعطل خصوصاً إذا كانت البطارية جديدة. والسبب هنا يعود إلى تلف الدينمو الذي لا يتمكن من إعادة شحن البطارية على الإطلاق.

إذا كنت تعرف بأن بطاريتك جديدة ووصلاتها لا تعاني من أية مشكلة، افتح غطاء المحرك لأنك ولو شممت رائحة حريق من الضروري أن تعلم بأن الدينمو قد تعطل والرائحة الصادرة ما هي إلا احتراق عوازل الأسلاك الكهربائية بسبب الحرارة الزائدة.

إذا ظهرت في طبلون سيارتك شعار البطارية، من الضروري ان تعلم بأن المشكلة هنا لا تكمن في البطارية بحد ذاتها لا بل في الدينمو. هذا الامر لا يعلم به غالبية السائقين في شتى أنحاء العالم.

إذا كنت تشك بأن دينمو السيارة قد انتهى عمره الافتراضي، لا بد من أن تتأكد من المؤشرات المذكورة كي تستبدل هذه القطعة المهمة بأخرى جديدة.

إقرأ أيضا

مولد الكهرباء الدينامو وظيفته و مكوناته وطريقة فحصه

ما هو الفرق بين البطارية الجافة و السائلة و ايهما افضل للسيارة

https://www.instagram.com/bnsharmotanaqel

العلامات التي تشير الى تعطل دينمو السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *