فحص كمبيوتر و برمجة السيارة

فحص كمبيوتر وبرمجه السيارة

ورشة سيارات

مع التطور التكنولوجي المذهل في الآونة الاخيرة أصبحت معظم الاجهزة والمعدات وكذلك السيارات تعمل بنظام قريب من انظمة الكمبيوتر والاجهزة الالكترونية الحديثة بما في ذلك انظمة تقنية المعلومات والبرمجة وغيرها على عكس صناعة السيارات بالصورة القديمة والتي كانت تعتمد على الهندسة الميكانيكية فقط دون التدخل التقني او التكنولوجي، مما جعل فحص كمبيوتر وبرمجه السيارات وصيانتها من خلال اجهزة الكمبيوتر هي الاسهل والادق ايضًا.

وتتميز تلك الاجهزة الحديثة بانها مزودة ببرامج التقنية المتطورة التي تمكنك من الاتصال الكترونيًا بالسيارة لفحصها وضبط البرمجة الخاصة بها ويقوم بها بنشر متنقل على الطرقات او اي موقع كان,

وإليكم بعض من تلك الاجهزة ومميزاتها  :

١. جهاز لانش:

꧂نستطيع باستخدام جهاز لانش فحص كافة الاعطال الموجودة بالسيارات التي تعمل بالنظام الالكتروني الحديث بكافة انواعها.

꧂يمكن لجهاز لانش ان  يفحص اكثر من ٤٠ نوع من السيارات الحديثة وكذلك فحص العديد من  الاجزاء الدقيقة بها ومن ذلك فحص البالونات الهوائية والجير الاوتوماتيك وفحص نظام المحركات،  بالإضافة إلى فحص نظام منع اغلاق الفرامل وغيرها من الفحوصات الخاصة بالأنظمة الاخرى فهو جهاز شامل ومتعدد الاستخدامات.

꧂  يمكننا تحديث نظام فحص المعلومات الداخلي بجهاز لانش لأكثر من ١٠٠مرة سنويًا من خلال شبكات الانترنت وذلك كلما ظهرت تحديثات جديدة له.

꧂ومن الجدير بالذكر ان جهاز لانش مزود بطابعة داخلية لرصد كافة التقارير الخاصة بعمليات فحص كمبيوتر وبرمجه السيارات التي استلم اوامر لصيانتها الكترونيًا ويمكنه طبع تلك التقارير بحالة السيارة قبل الفحص وبعد عملية الفحص ايضًا.

٢.جهاز راكستك الالماني  :

꧂ يعد جهاز راكستك الالماني من افضل اجهزة فحص السيارات الكترونيًا وذلك من حيث التطور التقني والتكنولوجي وكذلك من حيث الدقة ايضًا في الفحص فهو يعمل بتقنية اللاسلكي والفحص عن بعد،  اي انه يمكنك التعامل معه عن بعد في أي وقت ونت جالس في منزلك او عملك امام شاشة الكمبيوتر الخاصة بك، حيث تستطيع فحص سيارتك وانت بعيد عنها بحوالي ٢٠م بالاضافة لخدمة تبديل سلف ودينمو واصلاح جميع العيوب الكهربائية في السيارة.

꧂يستطيع جهاز راكستك الالماني ايضًا فحص كمبيوتر وبرمجه العديد من السيارات سواء كانت صناعة امريكية،  اسيوية او اوروبية بصورة عامة.

꧂يمكن توصيل جهاز راكستك الالماني بجهاز الكمبيوتر عبر وسائل الاتصال الحديثة عن طريق شبكة الانترنت كما يمكنه الاحتفاظ بكافة التقارير الخاصة بفحص السيارات التي تمت من خلاله للرجوع اليها بسهولة كلما لزم الامر.

٣.جهاز أوتو إكس ري الامريكي:

꧂  يستطيع جهاز أوتو إكس ري الامريكي ان يقوم ايضا من خلال فحص كمبيوتر وبرمجه  لجميع انظمة السيارات ماركة أوبل عن طريق الكمبيوتر الشخصي او اللاب توب الخاص بك.

꧂  يتميز جهاز أوتو إكس ري الامريكي بفحص السيارات بدقة وسرعة فائقة حيث يقوم بتنفيذ الاوامر المرسلة له من الجهاز نفسه او التي يستقبلها من السيارة المراد فحصها الكترونيًا.

٤.جهاز تشيكر:

꧂  يتمكن نظام تشغيل جهاز تشيكر من فحص وبرمجة اكثر من نوع من السيارات الحديثة ومن ذلك:  ( سكودا،  أودي،  فولكس،  سيات، فاجن)  وغيرها من انظمة السيارات الالكترونية الحديثة.

꧂ بتميز جهاز تشيكر بانه مزود بشاشة يظهر عليها كافة الانظمة والتعليمات والفحوصات التي قام بها الجهاز دون الحاجة الى توصيله بجهاز الكمبيوتر الشخصي او اللاب توب مما يميزه بالسرعة في استلام وارسال الاوامر  التعليمات،  بالإضافة الى دقته الرائعة في الفحص.

٥. بالإضافة الى ذلك يوجد العديد من الاجهزة الاخرى التي يمكن من خلالها فحص السيارات الحديثة وبرمجتها ايضًا وكذلك تتميز بالسرعة والدقة ومن ذلك:

” جهاز Sun   والذي يمكن استخدامه لفحص عدد معين من السيارات الاوروبية.

” جهاز HANA TAC  وهو يقوم بفحص السيارات الاسيوية.

»« ومن الجدير بالذكر ان مثل تلك التقنيات قد انتشرت في وقتنا الحالي وبصورة كبيرة جدًا فأصبحت مجالًا لكسب الرزق وقام العديد من دارسيها ومتقنيها بعمل مثل تلك الورش الفنية الحديثة والتي تعمل من خلال شبكات الانترنت وإليكم على سبيل المثال لا الحصر احدى تلك الورش:

خدمة فحص كمبيوتر وبرمجه

# ففي دولة الكويت مثلا توجد مثلا خدمة فحص كمبيوتر و برمجه حيث يتم تكوين طاقم عمل مدرب على التعامل مع الاجهزة الالكترونية وفنياتها بالإضافة الى معرفة فحص السيارات الحديثة الكترونيًا وعمل البرمجة اللازمة وتبديل بطاريات بالإضافة الى القيام بصيانة كافة اجزاء السيارة بالكامل واصلاحها وتغيير قطع الغيار اللازمة.

# ويكون هذا الطاقم الفني مزود بكافة الاجهزة الحديثة والتي تعمل عبر شبكة الانترنت ومن ذلك:

١.الميزان الالكتروني والذي يستخدم لعمل وزن أذرعة الدريكسيون.

٢.كما يمكن غيار جلد البلوف بدون الحاجة لفك مكينة السيارة.

٣.جهاز فحص تكييف السيارة مع إمكانية غسيل دورة التكييف كاملة وسحب زيت المكيف والفريون وإعادة تعبئته بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة.

٤. يتم عمل صيانة البخاخات عن طريق احدث الاجهزة التكنولوجيا العالمية لفحص البخاخات وصيانتها.

٥.كما يمكن كشف السمكرة والبوية بأفضل الاجهزة الحديثة.

٦.ويمكن بالإضافة إلى  ذلك صيانة الجيربوكس كما يمكن وزن زيت الجيربوكس بأحدث الوسائل التكنولوجية.

ولكن غالبًا ما يتساءل العملاء حول مصداقية الفحص الالكتروني فحص كمبيوتر وبرمجه وهل هذا الفحص يغني عن الصيانة الميكانيكية والجواب نعم بكل تأكيد فبمرور الوقت والتطور التكنولوجي سوف لا نجد الصيانة الميكانيكية وسوف يبزغ بدلًا عنها البرمجة التكنولوجية باستخدام الحاسوب او الجوال، فقد اصبح الفحص الالكتروني باستخدام الحاسوب الاكثر تناسبًا مع التطورات التقنية الحديثة فهي الاسهل على الاطلاق مقارنة بالطرق التقليدية للفحص والصيانة فهي لا توفر في التكاليف فقط بل ذلك الفحص الالكتروني يوفر ايضًا في المجهود المبذول لكشف العيوب والاعطال الموجودة بالسيارة الى جانب اصلاحها بالإضافة الى ذلك فهذا الفحص عن طريق الكمبيوتر قد يوفر لنا وقتًا كبيرًا يتم اهداره عند محاولة الفحص التقليدي في الورش العادية.

بكل المقاييس وفي كل الاحيان يعد فحص الكمبيوتر للسيارات وبرمجتها هي افضل السبل واسهلها بل وأدقها على الاطلاق.

ومن الجدير بالذكر ان غالبية السيارات منذ عام ١٩٩٦ وحتى العام الحالي مزودة بأجهزة حاسب آلي صغيرة تعرف باسم on-Board Diagnostics system ll  تعمل تلك الحواسيب المصغرة على تشخيص الاعطال المحددة بالسيارة لإصلاحها بسهولة ودقة، في البداية عليك قراءة دليل طريقة استخدام جهاز الفحص بصورة جيدة وذلك لاختلاف طريقة الاستخدام من جهاز لأخر ولكن في المجمل  عليك اتباع ما يلي:

فقط كل ما عليك هو  الاتصال بخدمة كراج متنقل او توصيل الجهاز التقني الخاص بك (والذي يعرف باللغة الانجليزية باسم OBD ll Scanner  ) عبر شبكة الانترنت بالسيارة المراد فحصها او توصيله بجهاز الكمبيوتر الموجود بالسيارة اذا كان جهاز الفحص غير مزود بشاشة  وغالبًا ما يكون تحت قدم السائق عن طريق مخرج الكمبيوتر والذي ربما يكون على شكل مستطيل في اغلب الاحيان ثم نقوم بتشغيل مفتاح السيارة على وضع القيادة لتشغيل كهرباء السيارة  عندئذ سوف يعمل الجهاز ثم نعطي للجهاز امر بفحص الاعطال فيظهر على شاشة الجهاز او على شاشة الكمبيوتر الاعطال الموجودة بالسيارة وبالتالي  يتضح لنا الاعطال المتواجدة لنتدارك اصلاحها بسهولة ويسر وقد تظهر تلك الاعطال على شكل اكواد code  او رموز يمكننا ترجمتها من دليل اعطال السيارات وهو متواجد على شبكة الانترنت مدون جميع الاكواد بترجمتها على شكل اعطال وربما  تجد ايضًا سبل اصلاحها اذا كان العطل بسيط ولكن اذا وجدت العطل كبير ويحتاج الى فني فعليك التواصل مع ورشة موثوق بها لصيانة السيارة واصلاح العطل الموجود بها.

فحص كمبيوتر وبرمجة السيارة

بأحدث الأجهزه لجميع أنواع السيارات علما بأنه يوجد لدينا اشتركات أون لاين مع الشركة المصنعة للسيارات وعمل جميع أنواع البرمجيات.

صيانة الجيربكس

يوجد لدينا جهاز  غسيل الجيربوكس  و غيار زيت الجيربوكس مع امكانية  وزن زيت الجيربوكس  بأحدث تكنولوجيا

ويوجد جهاز لكشف السمكرة والبوية.

صيانة تكييف السيارة

جهاز فحص كمبوتر وبرمجه لصيانة وتصليح تكييف السيارات  مع امكانية  غسيل دورة التكييف  كاملة و سحب الفريون  و زيت المكيف وإعادة تعبئته بأحدث التكنولوجيا .

صيانة البخاخات

جهاز  فحص البخاخات  وتنظيف البخاخات والتأكد من عمل البخاخ بالشكل الصحيح بأحدث التكنولوجيا والأجهزة العالمية.

جهاز  غسيل الدورة الكاملة لسائل التبريد والمكيف  الحال بأحدث الطرق.

صيانة أذرعة الدركسيون

لدينا  ميزان الكتروني لعمل وزن أذرعة الدركسيون  .

جهاز شفط زيت الماكينة .

فحص حرارة السيارة وكشف مكان العطل

جهاز فحص الحرارة  والتأكد من مكان العطل إن كان من الماكينة أو لديتر الماء أو الأهواز أو الطرمبة.

امكانية وجهوزية تامة لعمل الصيانة اللازمة لجميع أنواع السيارات مع امكانية الكشف على ثلاثين جزء في السيارة .

بواجي السيارات (تغيير _ تركيب )

لدينا أجهزة  استخراج البواجي المكسورة  بأحدث أنواع الأجهزة مع امكانية غيار جلد البلوف بأحدث الأجهزة بدون الحاجة لفك مكينة السيارة.

فنيينا بخبرات عالمية ومدربة من أفضل الشركات العالمية و بخبرات طويلة .

كافة مناطق الكويت

  1. جبلة.
  2. -المرقاب.
  3. -دسمان
  4. لفروانية
  5. الشدادية
  6. الرابية
  7. الرحاب
  8. الرقعي
  9. الري الصناعية
  10. ضاحية صباح الناصر
  11. ضاحية عبد الله المبارك
  12. الضجيج
  13. أبرق خيطان
  14. الأندلس
  15. اشبيلية
  16. جليب الشيوخ
  17. خيطان
  18. العمرية
  19. العارضية
  20. العارضية الصناعية
  21. الفردوس
  22. غرب عبدالله المبارك
  23. السالمية
  24. حولي
  25. سلوى
  26. الجابرية
  27. الرميثية
  28. فحص كمبيوتر و برمجة السيارة
    فحص كمبيوتر السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *