تبديل سلف و دينمو الكويت

تبديل سلف ودينمو الكويت

كراج متنقل

تبديل سلف ودينمو، الوظيفة الأساسية لسلف الدينمو هى إدارة عجلة التوازن عن طريق مسنن يعشق مع مسنن موجود بها بعد أن يقوم السائق بتشغيل السيارة حتى الوصول الى حركة (الضاغط الزنبكي)، عندما تمر الكهرباء من البطارية إلى أوتوماتيك السلف والذي يقوم بدوره وهو تعشيق مسنن السلف مع مسنن عجلة التوازن، ومن ناحية أخرى يقوم بتوصيل الكهرباء إلى ملفات السلف.

خدمة تبديل سلف و دينمو

ماهي خدمة تبديل سلف ودينمو ؟

ماهي أشهر أعطال سلف دينمو السيارة؟

يعد سلف الدينمو كباقي قطع السيارة التي تتعرض للأعطال بالتأكيد ليس دون حدوث سبب وفيما يلي نذكر أهم أسباب تعطل سلف السيارة:

  • حدوث مشكلة في التوصيلات الكهربائية.
  • حدوث خلل في الملف الكهربائي المسئول بدوره عن تشغيل محرك السلف.
  • حدوث عطل في المحرك الكهربائي داخل السلف، المتواجد بداخله جزء ثابت يسمى Stator، وجزء دار يسمى Rotor.
  • تواجد مشكلة في المسنن الرئيسي في محرك السلف أو حدوث ضرر في الحذافة الخاصة بالمحرك.

لذلك خدمة تبديل سلف و دينمو وجدت لاصلاح هذه الاعطال و هي في خدمتكم ليلا نهارا

أعراض أعطال سلف و دينمو السيارة

عدم تشغيل المحرك الرئيسي في السيارة

من أكثر الأعراض التي يلاحظها الفرد عند تعطل محرك السلف هو عدم دوران المحرك الرئيسي، حيث يفاجىء الفرد بعدم تشغيل السيارة بعد وضع المفتاح في مكانه وتدويره، ويمكننا القول أيضاً ان هذا العطل قد يكون سببه أيضاً نفاذ الطاقة من البطاريةوبعد ذلك الحاجة الماسة في تبديل بطاريات السيارات.

دوران محرك السلف دون دوران المحرك الرئيسي للسيارة

يحدث في بعض الأوقات ان يدور السلف ويسمع الفرد صوته ولكن دون أن يعمل المحرك الرئيسي، وفي هذه الحالة يرجع السبب إلى أنه يوجد تلف في المسننات التي تربط الحذافة بالسلف.

سماع أصوات عند تشغيل محرك السلف

في حالة عدم اتصال المسنن الثانوي من السلف بالحذافة يسمع صوت شبيه بالطحن مثل الصوت الذي يسمع عند تدوير مفتاح السيارة أثناء دوران المحرك الرئيسي، وفي حالة تعطل محرك السلف نفسه فإن الصوت يصدر من المحرك نفسه ولابد من إصلاحه على الفور حتى لا يتضرر المحرك والحذافة.

شم رائحة الدخان أثناء تشغيل المحرك

عند حدوث عطل في محرك السلف فإنه يصدر بعض الدخان لإرتفاع درجة الحرارة، ويرجع السبب في ذلك إلى وجود قصور في الدارة الكهربائية، أو وجود عطل في مفتاح الكهرباء داخل السلف.

ماهي طرق إصلاح وفحص سلف دينمو السيارة؟

فى حال عدم دوران محرك السلف لابد من فحص طاقة البطارية والكشف عنها أولاً، على الفرد أن يفتح غطاء محركه ويقوم بفحص التوصيلات والتأكد منها، فإذا كانت أضواء السيارة التشغيلية خافتة والمحرك لم يدر فمن المتوقع أن تكون البطارية فارغة، ولكن إذا كانت الأضواء جيدة الإنارة ولكن المحرك مازال لايعملفمن الواجب فحص دارة تحكم السلفمن خلال فحص فولتية البطارية.

هل يمكن تشغيل السيارة دون سلف دينمو؟

بالفعل يمكن تشغيل السيارة دون محرك السلف إذا كانت السيارة ذات نظام يدوي لنقل الحركة، ولكن يصعب الأمر في السيارات ذات نظام النقل الاوتوماتيكي، ونذكر خطوات تشغيل السيارة ذات النظام النقل اليدوي دون سلف الدينمو كما يلي:

  • ▪ على أحدهم مساعدتك في دفع السيارة بينما يجلس الفرد في مقعد السائق حيث أنه لا يمكن فعل الأمرين معاً لتجنب الحوادث.
  • ▪ وضع مفتاح التشغيل في مكانه من السلف وأدر مرتين، حتى تصل الطاقة بدون تشغيل المحرك.
  • ▪ في ذلك الوقت قم بوضع الناقل على الغيار الثاني لأن السرعة الثانية تعطي عزماً أكبر من السرعة الأولى، وإحرص على أن تضغط على دواسة القابض بعدها.
  • ▪ يقوم من يساعدونك في أمر دفع السيارة بالبدء ودفع السيارة لمنحدر ما، وإذا كنت فعلياً على طريق مرتفعفيجب عليك وضع الناقل على وضع القيادة بالعكس وتقوم بالقيادة للخلف.
  • ▪ قم برفع قدمك عن دواسة المعشق عندما تصل سرعة السيارة الى 15-25 كيلومتر في الساعة، وبعدها سيدور المحرك.

ما هي أجزاء سلف ودينمو؟

  • الملف لولبي الدافع لترس، الشكة الرافعة والمحرك لترس، طريقة عمل القطعتين هي نظرية وجود قضيب معدني داخل مجال مغناطيسي يتحرك ويندفع بقوة.
  • بنيون، وهو البيرنج الرمان ويكون على بار منزلق أملس حتى تتم حركته ودفعه بسهولة.
  • الجلب، يتكون من حلقات معدن نحاسية وفي معظم الأوقات تكون مشحمة لسهولة التدوير، وتحدث غالبية الأعطال بسبب هذه القطعة ففي حالة عدم دوران سلف الدينمو والبطارية تعمل وقوة المصابيح جيدة فيكون الخلل هو وجود تصلب في الجلب والحديد البار نفسه.
  • فحمات الكربون، لابد من تغيير فحمات سلف الدينمو بعد سنتين أو ثلاثة سنوات لأن معدل دوران سلف الدينمو صغير بضع من الثواني اليومية، فإذا قمت بفك الدينمو لأي سبب كان من المفضل أن تقوم بتبديل الفحمات لأهمية الأمر مع التنظيف أيضاً.
  • الحلقات الضاغطة (الياي والواشر)، الصامولة لوضع كيبل الكهرباء الموصل من البطارية مباشرة.

نصائح تقدمها مؤسسة اللورد للحفاظ على سلف دينمو السيارة

يعتمد تبديل سلف ودينمو السيارة على الحفاظ وسلامة المكونات المتواجدة داخل النظام الكهربائي، وسنقوم بتقديم النصائح الواجب اتباعها للحفاظ على سلف السيارة:

نظافة الموصلات

التأكد التام من عدم وجود تآكل في الموصلات أو تواجد لأوساخ أو صدأ يحد من قوة التيار الكهربائي الذي يرسل إلى السلف.

ضبط مسامير التثبيت

التأكد من تثبيت سلف السيارة باستخدام مسامير التثبيت، ففي حال كانت المسامير فضفاضة فلن يستطيع السلف وحذاف الكرنك قادران على الاتصال وتشغيل المحرك، يجب التأكد باستمرار من ربط مسامير التثبيت على سلف السيارة وإحكامهم.

نظافة دقمة السلف

تتواجد دقمة السلف في الجزء العلوي منه فهي ذات جسم اسطواني صغير، يتصل بدقمة السلف كابل البطارية الموجب ويجب الحرص على نظافة الدقمة بشكل دائم وعدم الحاجة في تبديل سلف ودينمو .

نظافة أصابع البطارية

تواجد الغازات الناتجة عن أحماض البطارية مثل غاز الهيدروجين إلى وجود مواد تتسبب في تآكل يراه الفرد على البطارية بعد سنوات من الاستخدام، مما يتسبب في ضعف التيار الكهربي الذي يتم إرساله الى سلف السيارة، تنظيف الأصابع أمر جيد للبطارية وللمحرك أيضاً.

فحص حذاف الكرنك

يمكننا تعريف حذاف الكرنك بأنه ترس دوار يعمل على مساعدة سلف السيارة على تشغيل المحرك، يوجد ترس صغير بالجانب الامامي من السلف، يعمل هذا الترس مع السلف على تشغيل محرك السيارة لذلك لابد من التأكد من أسنان الحذاف والترس أن يكونا في حالة جيدة، ففي حالة تآكل هذه الأسنان فسيتعطل سلف السيارة.

بنشر تبديل سلف و دينمو

تهدف خدمة بنشر تبديل سلف ودينمو متنقل لتقديم خدماتها في صيانة وتصليح السيارات في اي مكان داخل نطاق دولة الكويت، تغطي بنشر متنقل جميع أعمال تصليح السيارات وتبديل الإطارات ففي حالة وجود عطل بالسيارة ويصعب نقلها لذلك قامت الشركة بتوفير سيارات ومعها طواقم عمل متكاملة لتقديم أفضل خدمة لتبديل سلف دينمو أو بطاريات، تبديل تواير متنقل.

خدمات بنشر متنقل
  • تعمل الشركة على توفير أفضل قطع الغيار لكافة أنواع السيارات وتأمين اطارات عالية الجودة.
  • يوجد فحص بالكمبيوتر للسيارات من أمام المنزل حال صعوبة نقل السيارة لوجود عطل بها.
  • تصليح جميع الأعطال المتعلقة بالميكانيكية مع توفير الإطارات والمحركات والفرامل وغيرها من القطع التي تتطلب المهارة في التعامل في الفك والتركيب.

خدمة كهربائي سيارات متنقل يصلك للمنزل في كافة مناطق الكويت تبديل تبديل سلف ودينمو فحص كمبيوتر و برمجه خدمة طرق ومنازل فحص و اصلاح جميع السيارات جميع خدمات السيارات تجدونها لدينا و في كافة مناطق الكويت  تصليح جميع انواع السيارات بنشر و كراج متنقل بطاريات  اطارات تبديل سفايف اتصل 60009813

خدمة السيارات الامريكية

خدمة السيارات اليابانية

خدمة السيارات الالمانية

خدمة السيارات الكورية

تبديل سلف و دينمو الكويت
تبديل سلف و دينمو

فني كهربائي يصلك في كل مكان

فحص و اصلاح جميع الاعطال الكهربائية

فحص باحدث الاجهزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *