حساس دواسة البنزين

مؤشرات التي تدل على تلف حساس دواسة البنزين

ميكانيك

مؤشرات التي تدل على تلف حساس دواسة البنزين
اصبحت السيارات تعتمد أكثر فأكثر على الحساسات حيث تلعب دوراً مهماً في جعل السيارة تعمل بشكل أفضل. ويعتبر حساس دعسة البنزين من أهم هذه الحساسات فهو الذي يعطي الإشارة للمحرك كي يعمل بسرعة أو ببطء وذلك تبعاً لضغط قدمك على الدواسة.
إلا أن هذه القطعة الكهربائية قد تتعطل مع مرور الوقت خصوصاً وأنها تُستعمل بشكل كبير وفي كل مرة تقود فيها سيارتك ولو لمتر واحد. في التالي سوف نتعرف على أبرز المؤشرات التي تدل على تعطل حساس دعسة البنزين.
من أبرز الأمور التي تنذرك بضرورة تغيير حساس دعسة البزين، عدم استجابة دواسة الوقود لضغط قدمك. في هذه الحالة ولو أردت أن تسرع لن تتمكن من القيام بهذا الأمر بمجرد الضغط على الدواسة. إلا أن الخطير في تلف هذا الحساس أن السيارة قد تسرع فجأة ما يعرضك ويعرض كل المتواجدين معك إلى الخطر.
إذا لم يعد حساس دعسة البنزين يعمل بالشكل الصحيح، سوف تبدأ سيارتك تستهلك كمية غير اعتيادية من الوقود، من هنا وإذا بدأت مركبتك تعاني من المشكلة الأولى إلى جانب هذا الاستهلاك غير الاعتيادي، لا تتأخر أبداً في التوجه نحو الميكانيكي كي يقوم بتغيير حساس دعسة البنزين.
عند بدأ تعطل هذا الحساس، سوف تظهر أمامك على الطبلون لمبة المحركوالتي تنذرك بضرورة معالجة المشكلة على الفور.

صحيح أن السيارات اليوم باتت تعتمد على حساسات تساعد السائق خلال القيادة، إلا أن تعطل هذه القطعة قد يشكل خطراً على أي شخص في السيارة.
إقرأ أيضا
ما هي اضرار عدم استبدال فلتر الوقود التالف في السيارة
ماهي اسباب استهلاك الزيت داخل المحرك و خروج الدخان
حساس دواسة البنزين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.