هل يجب تسييخ الرديتر

هل يجب تسييخ الرديتر لتجنب مشكلة ارتفاع حرارة السيارة

ميكانيك نصائح

هل يجب تسييخ الرديتر لتجنب مشكلة ارتفاع حرارة السيارة بنشر متنقل الكويت

من اهم القطع في السيارة وضروري جدا ان يعمل بشكل نظامي و سلس و احيانا يكون انسداد بعض اجزائه سببا في ارتفاع درجة حرارة السيارة ومن هنا كان لابد من طريقة لتنظيف الراديتر من الاوساخ و قد تتأثر خياشيم الرديتر بالأوساخ. من هنا لا بد من استعمال سائل مخصص للرديتر يكون بديلاً عن المياه.

وتسبب الأوساخ التي تتجمع في هذه القطعة التي تبرد المحرك، في ارتفاع درجة حرارة سيارتك. لا تضطرب! قد يكون الحل سهلاً من خلال تنظيف الرديتر. قم بالذهاب إلى الميكانيكي المختص واطلعه على حال سيارتك، عندها سيقوم هذا الأخير بأمور عدة أهمها “تسييخ الرديتر”.
يقوم الميكانيكي من خلال هذه العملية، بفك الرديتر، ورفع غطائه الجانبي ليمرر في خياشيمه عوداً حديدياً يصل إلى الجانب الآخر منه. يقوم هذا العود باختراق الأوساخ المتجمعة في كل مكان ويفتتها، لتتمكن المياه من إزالتها ورميها خارجاً. بعد أن يقوم الميكانيكي بتنظيف رديتر سيارتك باعتماده عملية التسييخ، قم باستخدام سائل مخصص بدل المياه العادية في كل مرة يكون محركك بحاجة إلى المياه.

هذه الطريقة لتنظيف الرديتر، فعالة جداً، وتسمح لك بعدم تغيير هذا الأخير عندما تتعرض سيارتك لحرارة مرتفعة. التسييخ الجيد، يحسّن أداء السيارة، فكل قطعة تعمل بشكل صحيح تؤثر بشكل إيجابي ومباشر على القيادة.
لا تتردد في التوجه إلى أقرب ميكانيكي واطلب منه أن يقوم بتسييخ الرديتر كل سنة تقريباً، لتتجنب الوقوع في المشاكل. ومن الأمور التي يجب أن تتبعها، عدم استعمال المياه العادية في الرديتر، لأنها تتضمن الكثير من الأوساخ غير المرئية.
إقرأ أيضا

ما هو الفرق بين محركات الحقن الميكانيكي و الحقن الكهروميكانيك
ارتفاع و هبوط RBM (ضوجان المحرك) وعدم انتظام الدورات ما هي الاسباب
هل يجب تسييخ الرديتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *