كيفية التعامل مع السيارة الجديدة

كيف تتعامل مع السيارة الجديدة

نصائح
كيف تتعامل مع السيارة الجديدة كراج متنقل الكويت

التعامل الجيد و معرفة كيف تتعامل مع السيارة الجديدة من اهم الامور بعد شرائك سيارة حتى لا تتفاجئ بأعطال قد تصيبها وهي ما تزال جديدة فمجموعة من النصائح يجب معرفتها قد لايقدمها لك صاحب المعرض عند شراءك لسيارة

وهذه مجموعة من النصائح التي نشرتها الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة التابعة لهيئة سلامة الطرق الأوروبية، بالنسبة لأي قائد سيارة جديدة

أول ألف كيلومتر
عند اقتناء سيارتك الجديدة ينبغي أن تكون حريصا بصورة كبيرة قبل أن تقوم بإجراء صيانة الألف كيلومتر لها لأن معظم التروس بها تكون جديدة فيجب أن تتركها لفترة حتى تعمل بصورة سليمة.

ينبغي عليك في البداية ألا تدوس على دواسة الوقود بالقوة الكافية حتى لا تتعرض لأعطال مفاجئة لأنه كما قلنا من قبل تروس السيارة لم تعمل بعد وتحتاج إلى ما يسمى بـ”التليين”، أو ينتج عنه انخفاض عمر المحرك أو تأثر اسطوانات الوقود الخاصة بالسيارة.

الحذر كثيرا من الاعتماد على قوة الإطارات الخاصة بسيارتك الجديدة لأن الإطارات الجديدة تحتاج للسير لنحو 200 كيلومتر؛ حتى تلتصق بالكامل مع أسفلت الطريق ويرجع هذا لأن الإطارات الجديدة تكون دوما مزودة بشحم عازل ويحتاج لتلك المسافة حتى تتخلص الإطارات من الشحم وتصبح مناسبة للسير على الطرق، ولا تتعرض من الانزلاق المفاجئ لها.

ويمكن أن تلاحظ نفس الأمر عند استخدامك الفرامل المانعة للانزلاق لأن اسطوانات المحرك لا تزال حديثة وتحتاج لوقت كي تعمل بكفاءتها الكاملة فامنح سيارتك فرصة لتتأقلم مع الطرق التي تسير عليها.

لذلك ينبغي عليك السير بحذر بعد شراء سيارة جديدة لأن الفرامل أو المكابح تحتاج لوقت حتى تعمل بكفاءتها الكاملة وحتى لا تتعرض سيارتك الجديدة لأي حادث مفاجئ قد يصيبك بالاكتئاب أو الحزن الشديد على السيارة.

تغيير الزيت
ينصح بتغيير زيت المحرك بعد فترة التليين

اما زيت الفرامل

تحتاج إلى تغيير زيت الفرامل وما إلى ذلك من زيوت بعد نحو عامين أو أقل بقليل، وليس قبل ذلك، وذلك بسبب زيادة نسبة المياه في الزيت؛ ما يجعلها ليست بالكفاءة العالية.

وتتمثل أهمية زيت الفرامل في ضبط حساسية نقل الضغط الواقع من دواسة الفرامل إلى اسطوانات الفرامل بالعجلات، وهو أمر متوفر بصورة جيدة في السيارات الجديدة بعكس السيارات الأقدم. كيف تتعامل مع السيارة الجديدة

– التنبيهات
يوجد في معظم السيارات الحديثة عدد كبير من التنبيهات الضوئية، ينبغي عليك أن تعرفها بصورة جيدة؛ حتى تدرك إذا ما كان هناك أمر خطأ بالسيارة من عدمه، ولا تفاجئ بتعطلها أثناء قيادتها على الطريق.

وتعد أبرز تلك التنبيهات هو تنبيه ضغط الزيت الذي سبق وتحدثنا عن أهميته؛ لذلك إذا ما وجدت أن ضغط الزيت منخفضا لأي سبب من الأسباب عليك التوقف لضبطه فورا؛ لأن هذا سيبطئ من قدرة المكابح الخاصة بالسيارة، وقد يعرضك لحوادث عديدة، فقد يكون هناك تسريب للزيت أو أن مستواه انخفض بصورة كبيرة أو أن تركيزه قل.

أما ثاني تلك التنبيهات هو  درجة حرارة المحرك، فقد يتسبب إهمالك لذلك التنبيه في انفجار المحرك أو احتراقه؛ لذلك عندما تجد درجة حرارة المحرك ارتفعت فجأة فتوقف فورا بالسيارة لترى إذا ما كان هناك عطل في نظام التبريد الخاص به. كيف تتعامل مع السيارة الجديدة

وتعد أهم ثالث تنبيه في السيارة هو “درجة شحن بطارية السيارة”، وهو ما تحتاجه لكي لا تقف السيارة منك فجأة او تكون غير قادر على استخدام تقنياتها العديدة مثل زجاج الكهرباء والتكييف وما إلى ذلك من أمور.

ومن التنبيهات الهامة أيضا تنبيه “الإطارات”، وهو ما يحذرك من أن ضغط الهواء في أحد إطارات السيارة ليست مناسبة، وهو ما قد يخل من توازنها بصورة كبيرة ويتسبب في حوادث عديدة.

كما أن هناك تنبيها هاما يجب أن تلاحظه دوما وهو “نسبة الوقود” في السيارة، في إذا كنت ستسير بسيارتك لمشوار طويل نسبيا؛ ينبغي عليك أن تحسب مقدار الوقود المتبقي في السيارة هل سيسعفك أم لا، وإذا كت تشعر بمقدار من الشك فتوجه لأقرب محطة بنزين وتزود بالوقود الكاف لذلك المشوار كيف تتعامل مع السيارة الجديدة

كيفية التعامل مع السيارة الجديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.