طريقة تنظيف حساس الهواء في السيارة

ميكانيك نصائح

طريقة تنظيف حساس الهواء في السيارة بنشر متنقل
حساس الهواء من الحساسات الهامة في السيارة و تلف الحساس او تعرضه للاوساخ قد يؤدي الى تعطل و اداء عمله مما يسبب تغيرات في محرك السيارة منها زيادة صرف الوقود و ضعف عزم السيارة حساس الهواء و هو حساس كهربائي موصول بكمبيوتر السيارة يقدم الكثير من المعلومات عن كمية الهواء التي تدخل إلى المكينة

لذلك وجب تنظيفه كل فترة من الزمن و خصوصا في المناطق المعرضه لكثير من الاوساخ و الغبار و هنا نشرح لكم افضل طريقة لتنظيفه وهذه القطعة الإلكترونية تتواجد فقط في السيارات التي تعمل بنظام البخاخات وقد يسبب تعطلها في بعض الأحيان باهتزاز المحرك وهذا أمر جداً مزعج.
وكي تتخلص من هذه المشكلة عليك أن تقوم بالتوجه إلى الميكانيكي الذي تثق به كي يكشف عن سبب الرجة من خلال جهاز سكانر متطور، وبعد أن يتم التأكد من أن سبب المشكلة ناتج عن حساس الهواء، يقوم الميكانيكي بتنظيف هذا الأخير من خلال قارورة بخ مخصصة لهذا الأمر.
وإذا كنت قد حصلت على هذا البخاخ وأردت تنظيف الحساس شخصياً، أفصل اصبع البطارية السالب (-) وقم بفك المسمارين المتواجدين على الحساس والشريط الكهربائي. في هذه الحالة باشر برش الحساس من دون لمسه واتركه يجف لمدة ساعتين لتعود وتضعه في مكانه من جديد.
إن تنظيف الحساس باعتماد طرق تقليدية غير مجدية، قد يؤدي إلى تلف هذه القطعة. وكي تتجنب الوصول إلى هذه المرحلة، لا بد لك من أن تقوم بتنظيف فلتر الهواء بشكل مستمر، لأنه يساهم ولو بنسبة ضئيلة في منع تلف الحساس كما أن هذه العملية تؤدي بشكل مباشر إلى تحسين عزم السيارة كي تعيد النشاط إليها من جديد.

إقرأ أيضا

الحساسات الموجودة في السيارة والرموز الخاصه بها

وظيفة حساس الزيت في محرك السيارة واين يوجد

كيفية تنظيف حساس الهواء في السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *