ما هي ابرز اسباب ضهور ضغط الهواء في خزان الوقود

ما هي أبرز الأسباب لظهور ضغط الهواء في خزان وقود السيارة

ميكانيك نصائح

ما هي أبرز الأسباب لظهور ضغط الهواء في خزان وقود السيارة
هذه المشكلة كثيرة الحدوث في السيارات فقد تعاني من مشكلة ضغط الهواء في خزان الوقود في السيارة خصوصاً خلال تواجدك في محطات البنزين هنا وفي حال أردت ان تلمأ الخزان بالوقود، ستستغرق العملية بأكملها حولي العشر دقائق أو أكثر
ضغط الهواء في خزان الوقود قد يصدر من مشاكل كثيرة، لعل أبرزها تبخر البنزين أثناء الحركة. يحتوي الوقود المستعمل في السيارات على نحو 500 مادة Hydrocarbons. وبسبب الحركة التي تصدر من المركبات، سيتبخر البنزين داخل الخزان الأمر الذي يؤدي ظهور ضغط هواء.

إن الغازات التي تصدر من البنزين السائل في الحاوية المغلقة، تتأثر بشكل مباشر وأساسي بحرارة البنزين، فكلما كانت درجة حرارة هذا الأخير مرتفعة كلما ارتفع ضغط الهواء في الخزان. من هنا إذا كانت درجة البنزين منخفضة ستتكثف الجزيئات المتبخرة وضغط الهواء سينخفض.

ما هي ابرز اسباب ضهور ضغط الهواء في خزان الوقود

إن الغازات تخلق ضغطاً أكبر من البنزين السائل، وكلما كان البنزين أقل كلما زادت نسبة البخار والغازات وضغط الهواء داخل الخزان.
ارتفاع الضغط في الخزان أمر غير محبب وقد يسبب في انتفاخ هذا الأخير، تسرب للوقود، مشاكل غير محببة في مضخة الوقود، عدم احتراق الوقود بشكل ممتاز في المحرك وإمكانية اندلاع حريق عند تعبئة الخزان.
لا تتردد في التوجه إلى أقرب ميكانيكي عندما تبدأ المشاكل بالظهور خصوصاً عندما تهب إلى تعبئة سيارتك بالبنزين. إن المحافظة على نظام الوقود في السيارة يطيل عمر جميع القطع المتواجدة في المحرك، كما أنك ستتجنب غالبية المواقفة الحرجة التي قد تعترضك.
إقرأ أيضا
فلتر الهواء و مهمته و متى يجب تغييره
ارتفاع و هبوط RBM (ضوجان المحرك) وعدم انتظام الدورات ما هي الاسباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *